التكرار في سكراتش - المهارات الرقمية - سادس ابتدائي
الفصل الدراسي الأول
الوحدة الأولى: التصميم الثلاثي الأبعاد
الوحدة الثانية: جداول البيانات
الوحدة الثالثة: البرمجة باستخدام سكراتش
الفصل الدراسي الثاني
الوحدة الأولى: تصميم المواقع الإلكترونية
الوحدة الثانية: قواعد البيانات
الوحدة الثالثة: البرمجة باستخدام سكراتش
الفصل الدراسي الثالث
الوحدة الأولى: التصميم المتقدم للمستندات
الوحدة الثانية: تصميم ألعاب الحاسب
الوحدة الثالثة: المستشعرات في علم الروبوت
البرمجة باستخدام سكراتش
لبنة كزر (Repeat) يتم استخدام لبنة كرّر (Repeat) عندما تريد تنفيذ مجموعة من اللبنات لعدد معين من المرات.
لبنة كرر باستمرار (Repeat Forever) ستنفد لبنة كزر باستمرار (Repeat Forever) اللبنات الموجودة بداخلها.
خطوات استخدام لبنة كرر حتى في لعبة المتاهة: كتابة المقطع البرمجي للعبة لتحريك الدجاجة، ستستخدم لبنة كرّر حتى ولبنة ملامس لـ ((((( touching) مع اختيار الكائن Bowl كشرط.
أداة انتقاء اللون هي أداة تستخدم لتحديد لون أي صورة مفتوحة على شاشتك
أنشئ المقطع البرمجي الآتي ثم حاول إيقاف حركة الكائن. ما المفتاح الذي ضغطت عليه ؟
غير المقطع البرمجي الآتي ثم أجر التغييرات المناسبة لإيقاف حركة الكائن عند الضغط على الحرف "s".
أنشئ خوارزمية ولبنة من التعليمات البرمجية لجعل الكائن يستدير بمقدار 30 درجة حتى تضغط على أي مفتاح من لوحة المفاتيح.
أنشئ خوارزمية ومقطعًا. يجعل الكائن يتوقف عند الضغط على زر الفأرة بحيث
أنشيء المنصة الآتية بحيث يجعل الكائن يتحرك حتى يلمس كرة القدم.
لم يتم إضافة أي تعليقات حتى الآن.
الرجاء تسجيل الدخول لكتابة تعليق