مشروع الوحدة - المهارات الرقمية - خامس ابتدائي
الفصل الدراسي الأول
الوحدة الأولى: تعلم الأساسيات
الوحدة الثانية: التعامل مع المستندات
الوحدة الثالثة: البرمجة في سكراتش
الفصل الدراسي الثاني
الوحدة الأولى: أدوات البحث والاتصال ومشاركة الملفات
الوحدة الثانية: الوسائط المتعددة
الوحدة الثالثة: التفاعل في سكراتش
الفصل الدراسي الثالث
الوحدة الأولى: جداول البيانات
الوحدة الثانية: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة الثالثة: برمجة الروبوت
132 1 2 3 4 5 مشروع الوحدة مشروع الغوص تحت الماء رابط الدرس الرقمي www.ien.edu.sa أنشئ لعبتك الخاصة: لإنشاء لعبتك، عليك أولا التفكير في كيفية تصميمها. ثم اختيار الكائنات والخلفيات والعناصر التي تحتاجها. اتبع الخطوات التالية لإكمال المشروع. أنشئ مشروعًا جديدًا في سكراتش باسم لعبة الغوص تحت الماء". أضف غطاسًا وأربع سمكات وقنديلتي بحر. أضف خلفية تحت الماء. أنشئ مقطعًا برمجيًا يجعل الأسماك وقناديل البحر يغيران مظهرهم عند بدء المقطع البرمجي. أنشئ مقطعًا برمجيًا يجعل الغطاس يسأل "كم" سمكة يمكنك التعرف عليها؟" طبقًا للإجابة يمكن أن يكون هناك ثلاث رسائل يمكن طباعتها. .1 ليس بالكثير 2. الكثير من الأسماك 3. هذا صحيح مجموع الأسماك هو وزارة التعليم Ministry of Education 2024-1446
في الختام جدول المهارات المهارة .1 . كتابة خوارزمية لحل مشكلة محددة. 2. العمل باستخدام الكائنات. 3. تصميم مخطط انسيابي لحل مشكلة معينة. .4 تكرار مقطع برمجي باستمرار باستخدام لبنات التكرار. 5. التحكم في مسار المقطع البرمجي باستخدام لبنات الشروط والمعاملات الشرطية. المصطلحات خوارزمية لبنة مقطع برمجي شرط تحكم مظهر قرار Algorithm Block Code Condition Control Costume Decision إدخال تعليمات التكرار معامل إخراج برنامج كائن درجة الإتقان أتقن لم يتقن Input Instruction Loop Operator Ouput Program Sprite وزارة التعدد Ministry of Education 2024-1446