التعبير - اللغة العربية1 - ثاني متوسط

سببب تسمية جسر بيتشوجين
ثانوية الريادة
01:51
(0) 0 التقييم التعليقات المشاركة
الدرس الثالث: التعبير

التَّعْبِيرُ الشَّفَهِي نَاقِسٌ مَا يَأْتِي مَعَ مُدَرِّسِكَ وَزُمَلائِكَ: . مَكَانَةُ العَمَلِ مِنَ الْعِلْمِ، وَأَيُّهُمَا أَهمُ؟

شرح التَّعْبِيرُ الشَّفَهِي نَاقِسٌ مَا يَأْتِي مَعَ مُدَرِّسِكَ وَزُمَلائِكَ: . مَكَانَةُ العَمَلِ مِنَ الْعِلْمِ، وَأَيُّهُمَا أَهمُ؟

التَّعْبِيرُ التَّحْرِيرِيُّ اكْتُبْ قِطْعَةً نَثْرِيَّةً تَذْكُرُ فِيهَا العَمَلَ الَّذِي تَرْغَبُ فِيهِ بَعْدَ إِنْهَائِكَ الدَّرَاسَةَ، وَمَا سَتُقَدِّمُهُ لِوَطَنِكَ وَأَبْنَائِهِ

هَلْ يَنْفَعُ عِلْمٌ بِلا عَمَلٍ؟ وَهَلْ يَنْفَعُ عَمَلٌ بِلا عِلْمٍ؟

شرح هَلْ يَنْفَعُ عِلْمٌ بِلا عَمَلٍ؟ وَهَلْ يَنْفَعُ عَمَلٌ بِلا عِلْمٍ؟

. وَرَدَتْ فِي القُرْآنِ الكَرِيمِ آيَاتٌ كَثِيرَةً تُشِيرُ إِلَى مَنْزِلَةِ العُلَمَاءِ، فَهَلْ تَذْكُرُ مِنْهَا ايتين؟

شرح . وَرَدَتْ فِي القُرْآنِ الكَرِيمِ آيَاتٌ كَثِيرَةً تُشِيرُ إِلَى مَنْزِلَةِ العُلَمَاءِ، فَهَلْ تَذْكُرُ مِنْهَا ايتين؟

قَالَ تَعَالَى: (إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ) (فاطر/ ۱۰) ، اذْكُرْ بَعْضَ الْأَعْمَالِ الَّتِي يُمْكِنُ أَنْ يَنْطَيقَ عَلَيْهَا وَصْفُ العَمَل ال

شرح قَالَ تَعَالَى: (إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ) (فاطر/ ۱۰) ، اذْكُرْ بَعْضَ الْأَعْمَالِ الَّتِي يُمْكِنُ أَنْ يَنْطَيقَ عَلَيْهَا وَصْفُ العَمَل ال

هلْ تَذْكُرُ حَدِيثًا نَبوِيًّا شَرِيفًا يَحُثُ عَلَى طَلَبِ العِلْمِ؟

شرح هلْ تَذْكُرُ حَدِيثًا نَبوِيًّا شَرِيفًا يَحُثُ عَلَى طَلَبِ العِلْمِ؟
الدرس الثالث: التعبير

النص التقويمي: جسر بيتشوجين

شرح النص التقويمي: جسر بيتشوجين
الدرس الثالث: التعبير

سببب تسمية جسر بيتشوجين

شرح سببب تسمية جسر بيتشوجين

هَلْ لَكَ أَنْ تُعْطِيَ عُنْوَانَا آخَرَ مُنَاسِبًا لِهَذِهِ الْقِصَّةِ؟

قَالَ الشَّاعِرُ مُصْطَفَى جَمَالَ الدِّينِ أَيُّهَا التَّلْمِيذُ كُنْ مُجْتَهِدًا إِنَّمَا الْغَايَةُ لِلْمُجْتَهِدِ هَلْ اجْتَهَدَ بيتشوجين؟ أَيْنَ تَجِدُ هَذَا الْمَعْنَى فِي قِصَّتِهِ ؟

لَمْ يَكُنِ الْعَمَلُ المُثْقَنُ الأَمْرَ الوَحِيدَ الَّذِي يَقِفُ وَرَاءَ نَجَاحِ بِيتُسُوْجِيْنَ فِي الوصول إِلَى غَايَتِهِ، فَمَاذَا يَحْتَاجُ العَمَلُ الْمُتْقَنُ كَيْ يُكَلَّلَ بِالنَّجَ

هَلْ تَذْكُرُ مَعْلَمًا فِي مَدِينَتِكَ بَقِيَ مُحَافِظًا عَلَى اسْمِهِ مِنْ دُونِ تَغيير ؟

الدرس الثالث: التعبير

اسْتَخْرِج الأَفْعَالَ الوَارِدَةَ فِي القِطْعَةِ التَّالِيةِ، وبَيِّنْ نَوْعَهَا مِنْ حَيثُ التَّعَدِّي وَاللُّزُومِ

شرح اسْتَخْرِج الأَفْعَالَ الوَارِدَةَ فِي القِطْعَةِ التَّالِيةِ، وبَيِّنْ نَوْعَهَا مِنْ حَيثُ التَّعَدِّي وَاللُّزُومِ

هل وَرَدَتْ أَفْعَالُ الْيَقِينِ فِي النَّصِ؟ دُلَّ عَلَيْهَا وَبَيِّنْ مَفْعُوليها.

وَرَدَتْ أَفْعَالُ الظَّنِّ فِي النَّصِ، دُلَّ عَلَيْها.

حَوْطٌ مُرَادِفَ الكَلِمَاتِ المَكتُوبَةِ بِاللون الأحمر: أ- وَيَقْضِي وَقْتَهُ فِي أَغْلَبِ الْأَحْيَانِ صَامِتًا. ب وَمَا زَالَ يَرْقُدُ فِي الْمَشْفَى. غَيْرَ مُتَحَرَكٍ ، سَاكِيًّا ، سَاك

شرح حَوْطٌ مُرَادِفَ الكَلِمَاتِ المَكتُوبَةِ بِاللون الأحمر: أ- وَيَقْضِي وَقْتَهُ فِي أَغْلَبِ الْأَحْيَانِ صَامِتًا. ب وَمَا زَالَ يَرْقُدُ فِي الْمَشْفَى. غَيْرَ مُتَحَرَكٍ ، سَاكِيًّا ، سَاك
التعليقات
لم يتم إضافة أي تعليقات حتى الآن.

الرجاء تسجيل الدخول لكتابة تعليق