لمتابعة التصفح يجب عليك تسجيل الدخول
دخول:
المنهج السعودي
المنهج العراقي
المنهج المصري
الفصل:
1
2
المنهج السعودي
المنهج العراقي
المنهج المصري
الفصل:
1
2
اللغة العربية2
الوحدة الأولى: من أدب الوصايا
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الإملاء والخط - اللغة العربية2 - ثاني متوسط
الوحدة الأولى: من أدب الوصايا
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة الثانية: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة الثالثة: نساء في القمة
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة الرابعة: الربيع
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة الخامسة: كنوز العلم
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة السادسة: إرادة الحياة
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة السابعة: جمال بلادي
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الوحدة الثامنة: نور من السماء
تمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة التاسعة: الغرس الطيب
تمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
معجم الطالب
معجم الطالب
الوحدة الأولى: من أدب الوصايا
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة الثانية: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة الثالثة: نساء في القمة
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة الرابعة: الربيع
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة الخامسة: كنوز العلم
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: الإملاء والخط
الوحدة السادسة: إرادة الحياة
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة السابعة: جمال بلادي
التمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الوحدة الثامنة: نور من السماء
تمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
الدرس الثالث: التعبير
الوحدة التاسعة: الغرس الطيب
تمهيد
الدرس الأول: المطالعة والنصوص
الدرس الثاني: قواعد اللغة العربية
معجم الطالب
معجم الطالب
الإملاء: الهمزة المتوسطة على السطر
عَيْنِ الْكَلِمَاتِ الَّتِي تَضَمَّنَتِ الهَمْزَةَ المُتَوَسِّطَة المَكْتُوبَةَ عَلَى السَّطْرِ ، ثُمَّ بَيِّنُ سَبَبَ كتابتها: ۱. قَالَ تَعَالَى: (أَكْفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُوْلَئِكُمْ أَم
أَكْمِلِ الفَرَاغَاتِ التَّالِيَةَ بِمَا يُنَاسِبُهَا مِنَ الْكَلِمَاتِ الَّتِي تَضَمَّنَتِ الْهَمْزَةَ الْمُتَوَسِّطَةَ على السطر: . قَالَ تَعَالَى فِي سَورَةِ الطُّورِ / ٢٥: (وَأَقْبَلَ بَع
اكْتُبِ العِبَارَةَ التَّالِيَةَ بِخَطَّ حَسَنٍ وَوَاضِحٍ مُولِيًّا اهْتِمَامَكَ الْأَحْرُفَ الْآتِيَةَ: ( ت ، ق ،م،ح)
النص التقويمي: مسرحية الأسوار (بهجت عبد الغني الرشيد)
المشهد الأول: القلعة والملك
تابع المشهد الأول: حوار الملك مع الأمير
المشهد الثاني: رسالة من والي خراسان
حال أهل خرسان
المشهد الثالث: حال الأسوار
المشهد الرابع: رسالة من أحد العمال إلى الأمير
حَاوَلَ الكَاتِبُ الوصُولَ إِلَى فِكْرَةِ أَنَّ الشَّعْبَ هُوَ حِصْنُ الوَطَنِ، كَيْفَ تَتَحَقَّقُ هَذِهِ الْفِكْرَةُ؟ حَاوِلٌ مُنَاقَشَةَ ذَلِكَ مِنْ خِلَال مَوْقِفِ الْأَمِيرِ فِي الْمَسْرَ
اقْرَأ الجُمَلَ التَّالِيَةَ جَيْدًا ، ثُمَّ أَجِبْ :اشْتَمَلَتِ الْجُمَلُ عَلَى أَسْلُوبِ دَرَسْتَه مَاذَا نُسَمِّيهِ؟ ثُمَّ اذْكُرِ الْأَدَاةَ الَّتِي اسْتُهلَّتْ بِهَا كُلُّ جُمْلَةٍ ، وَم
- اسْتَخْرِجُ مِنَ النَّصُ التَّقْويمِي الكَلِمَاتِ الَّتِي تَضَمَّنَتِ الْهَمْزَةَ الْمُتَوَسِّطَةَ الْمَكْتُوبَةَ عَلَى السَّطْرِ، ثُمَّ بَيِّنُ سَبَبَ كِتَابَتِهَا بِهَذَا الشَّكْلِ.
فَصَلَ الكَاتِبُ مَوْقِفَ الْحَاكِمِ الثاني بَيْنَ السَّيْفِ وَالْعَدْلِ وَالْحَقِّ فِي الْمَشْهَدِينِ الثَّانِي وَالرَّابِعِ، كَيْفَ تَرْبِطُ ذَلِكَ بِمَشْهَدِ تَحَطَّمِ الْأَسْوَارِ فِي الم
هَلْ يُمْكُنُ لَكَ أَنْ تَسْتَبْدِلَ بِعُنْوَانِ المَسْرَحِيَّةِ عُنْوَانًا آخَرَ تَجِدُهُ مُنَاسِبًا؟
ابْحَتْ عَنْ عِبَارَاتٍ وَرَدَتْ فِي المَسْرَحِيَّةِ تَصْلُحُ أَنْ تَكُونَ وَصَايَا وَشِعَارَاتٍ.
. إقْرَأ الجُمْلَتَيْنِ الثَّالِيَتَيْنِ، ثُمَّ أَجِبْ عَنِ الْأَسْئِلَةِ الَّتِي تَلِيهُمَا: دل عَلَى الْمُنَادَى فِي كُلِّ مِنَ الجُمَلَتَينِ السَّابِقَتَينِ، ثُمَّ بَيِّنِ نَوعَهُ؟
د. أمَبْنِيُّ المُنَادَى فِي التَّرَاكِيبِ التَّالِيَةِ أَمْ مُعْرَبٌ ۚ وَلِمَاذَا؟ ) يَا مَولاي - يَا سَيِّدِي - يَا وَلَدِي - يَا بُنَيَّ - يَا قَلْبِي يَا أَمِيرِي )
الإبلاغ
الإبلاغ عن خطأ
X
تسجيل الدخول بواسطة