المستكشف النشط
فكر في لعبة تعليمية أو لعبة كمبيوتر لعبتها. هل تمكنت من تعلّم معلومات جديدة وتذكرها أثناء اللعب؟ هل تستمتع بالتعلّم مع الألعاب ؟
صممت الآنسة موجوس في عام 2015 برنامجًا لمساعدة اللاجئين الشباب والمجتمعات المضيفة في كينيا على التعاون بطرق إبداعية.
تعمل الآنسة موجوس أيضًا على لعبة بطاقات تُدعى "أُحبّ الخوارزميات" توضح الآثار المترتبة عن خوارزميات التعلم الآلي.
شاهد مقطع فيديو عن الآنسة آريام موجوس. ما التحديات التي يواجهها تلاميذها عندما يبدأون في تصميم أدوات تساعد الذكاء الاصطناعي ؟ كيف ساعد الفهم الجديد الذي اكتسبوه على تحسين تصاميمهم؟
تستخدم الآنسة آريام موجوس البلوكتشين (blockchain)، وهو نظام رقمي يسجل البيانات على عدة أجهزة كمبيوتر في الوقت نفسه، وذلك لحمايتها من القرصنة . ما سبب أهمية هذا النظام؟ ومن المستفيدون منه ؟ نا
ما سبب أهمية تقييم التكنولوجيا عند استخدامها، وعند ابتكارها؟
تقييم ذاتي لدرس المستكشف النشط
ما الذي قد تعلّمه لأليكسا كي تساعدك في مهامك اليومية؟
تزيد تقنية التعلّم الآلي من كفاءة أليكسا وأنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى. في رأيك، كيف سيؤثر ذلك على كيفية تعلّم البشر في المستقبل؟
يتعلّم الذكاء الاصطناعي مما يدخله إليه الإنسان.
كيف حرصت على قدرة الذكاء الاصطناعي الخاص بك على التمييز بين العناصر المختلفة بطريقة صائبة ؟
ما نوع البيانات التي يمكن أن تتعلم منها الآلات؟
أعط مثالا على كيفية تعلُّم الذكاء الاصطناعي من الأنماط.
لماذا من المهم استخدام البيانات المحايدة عند تعليم الذكاء الاصطناعي؟
أعط مثالا على البيانات المتحيّزة واشرح كيفية تأثيرها على تعلم الذكاء الاصطناعي.
تمرن على إعطاء إجابات ذكاء اصطناعي أخلاقية. أكتب سؤالًا قد يطرحه مُستخدم على الذكاء الاصطناعي.
في رأيك، أي من زملائك أعطى الإجابة الأكثر أخلاقية؟ إشرح.
في رأيك، أي الإجابات كانت الأقل أخلاقية؟ أكتب بديلا أفضل.