المشروع - هندسة البرمجيات - ثالث ثانوي
1. هندسة البرمجيات
2. النمذجة الأولية
3. تطوير التطبيقات باستخدام مخترع التطبيقات
4. قابلية الوصول إلى البرمجيات والتضمين الرقمي
وزارة التعليم Ministry of Education 2024-1446 المشروع في الوحدات السابقة بدأت مشروعك الذي يتمحور حول رؤية عام 2030، وأنشأت نموذجًا أوَّليًّا باستخدام برنامج بنسل .(Pencil). ستنشئ الآن تطبيقك. أنشئ تطبيقًا في مخترع التطبيقات (App Inventor يهدف إلى عرض المدن العملاقة في رؤية 2030، وهي أمالا ونيوم والقدية. سيتمكن المستخدم من اختيار المدينة والتعرف على بعض الصور الخاصة بها والاطلاع على وصف المشروعاتها. طور التطبيق مع عناصر التحكم في التصميم وعناصر التنقل المناسبة. 1 2 3 4 82
ماذا تعلّمت > تصميم واجهة مستخدم للتطبيق مع نموذج مبدئي شبكي. > تطوير تطبيق تجربة مُستخدم وظيفي وتفاعلي للمستخدمين. > استخدام التغذية الراجعة لتحسين التطبيق بصورة مستمرة. > برمجة المنطق المعقد للتطبيق. > تجميع محتويات التطبيق وعرضها بشكل سليم. المصطلحات الرئيسة ترتيب أفقي قائمة الخيارات متغيرات ترتيب عمودي HorizontalArrangement ListPicker Variables VerticalArrangement اللبنات البرمجية الإحداثيات مُحاكي حدث مُعالج الأحداث Blocks Coordinates Emulator Event Event handler 183 وزارة التعلي Ministry of Education 2024-1446