المشروع - هندسة البرمجيات - ثالث ثانوي
1. هندسة البرمجيات
2. النمذجة الأولية
3. تطوير التطبيقات باستخدام مخترع التطبيقات
4. قابلية الوصول إلى البرمجيات والتضمين الرقمي
وزارة التعليم Ministry of Education 2024-1446 المشروع ستواصل العمل على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالسياحة والذي يتضمن معلومات حول رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الذي بدأته في الوحدة السابقة. استخدم برنامج بنسل بروجكت لإنشاء مُخطَّط شجري يمثل كيفية تنظيم مكونات التطبيق الذي ستُنشئه، والصفحات التي سيحتويها ومكونات كل صفحة. بعد ذلك، عليك أن تُنشئ نموذجًا أوَّليًّا منخفض الدقة لتطبيقك باستخدام الورق والقلم الرصاص لرسم شاشات تطبيقك. في المرحلة التالية استخدم برنامج بنسل بروجكت لتنشئ نموذجًا أوَّليًا متوسط الدقة لتطبيق الهاتف المحمول. في الختام، أنشئ عرضًا تقديميًا لتوضيح مشروعك. Define 1 2 3 4 112
113 Ministry of Education 2024-1446 Diagram ماذا تعلمت > التمييز بين المخططات في مرحلة التحليل. > إنشاء رسم تخطيطي لسير العمل باستخدام برنامج بنسل بروجك > تصميم نموذج أولي باستخدام برنامج بنسل بروجكت. Flowchart Functional Requirement High-Fidelity Prototype Human-Computer Interaction (HCI) Low-Fidelity Prototype Medium-Fidelity Prototype Multi-Page Application (MPA) مُخطَّط مُخطَّط انسيابي متطلبات وظيفية نموذج أولي عالي الدقة التفاعل بين الإنسان والحاسب نموذج أولي منخفض الدقة نموذج أولي متوسط الدقة تطبيق متعدد الصفحات Non-Functional Requirement Process Prototyping Tree Diagram Use Case Diagram User Experience (UX) Design User Interface (UI) Design Wireframe Diagram Workflow Diagram المصطلحات الرئيسة متطلبات غير وظيفية عملية نمذجة أولية مُخطَّط شجري مُخطَّط حالة الاستخدام تصميم تجربة المستخدم تصميم واجهة المستخدم مُخطَّط شبكي سير العمل مُخطَّط