مبادئ البرمجة - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2 - رابع ابتدائي

الدرس 6: مبادئ البرمجة

أناقش مفهوم البرمجة

ما أنواع الرسوم المتحركة أو الأفلام أو ألعاب الفيديو التي تفضلها أو تجذب انتباهك؟ اشرح السبب

البرمجة

الدرس 6: مبادئ البرمجة

ابتكر متاهة واكتب إرشادات توضح كيفية إكمالها شارك المتاهة مع أحد زملائك وقدم إليه الإرشادات

ما المقصود بالبرمجة؟

ارجع إلى الأهداف المذكورة في بداية درس مبادئ البرمجة وضع علامة في المربع المناسب يمكنني أن

ابتكار الرسوم المتحركة والأفلام وألعاب الفيديو وإنشاؤها باستخدام الشفرة البرمجية

اشرح كيف تشكل البرمجة مثالا آخر على استراتيجية حل المشكلات؟

الدرس 6: مبادئ البرمجة

رتب الخطوات بحيث تجعل الطائر يحلق ثم يلتقط دودة ويأخذها إلى عشه

شرح رتب الخطوات بحيث تجعل الطائر يحلق ثم يلتقط دودة ويأخذها إلى عشه

ما المقصود بالبرمجة؟ يمكنك الرجوع إلى قسم لنتعلم في الصفحة 66 لمساعدتك على الإجابة عن هذا السؤال

شرح ما المقصود بالبرمجة؟ يمكنك الرجوع إلى قسم لنتعلم في الصفحة 66 لمساعدتك على الإجابة عن هذا السؤال

اشرح ما يمكنك ابتكاره من خلال البرمجة

شرح اشرح ما يمكنك ابتكاره من خلال البرمجة
الدرس 6: مبادئ البرمجة

الان ارسم مخططا انسيابيا ثانيا عن مشكلة أخرى إليك بعض الأفكار

شرح الان ارسم مخططا انسيابيا ثانيا عن مشكلة أخرى إليك بعض الأفكار

فكر في الموضوع الذي كنت تبحث حوله منذ الدرس الثالث كيف يمكنك استخدام البرمجة أو قوالب أو مخطط انسيابي في عرضك التقديمي حول الموضوع الذي اخترته؟ أكتب و / أو ارسم أفكارك هنا

شرح فكر في الموضوع الذي كنت تبحث حوله منذ الدرس الثالث كيف يمكنك استخدام البرمجة أو قوالب أو مخطط انسيابي في عرضك التقديمي حول الموضوع الذي اخترته؟ أكتب و / أو ارسم أفكارك هنا

ما أوجه الشبه والاختلاف بين الخطوات البرمجية في النشاطين ١ و٢ الواردين أعلاه؟

شرح ما أوجه الشبه والاختلاف بين الخطوات البرمجية في النشاطين ١ و٢ الواردين أعلاه؟