مشروع الوحدة - التقنية الرقمية 3 - ثالث ثانوي
الوحدة الأولى: تخطيط المشروعات (Project Planning)
الوحدة الثانية: دورة حياة النظام (System Life Cycle)
الوحدة الثالثة: تطبيقات الهواتف الذكية
160 IM مشروع الوحدة 1 2 3 4 أنشئ تطبيق اختبار قصير للهاتف الذكي. سيحتوي الاختبار على ثلاثة أسئلة متعددة الخيارات تتعلق بالتقنية الرقمية لكل سؤال ثلاث خيارات؛ أحدها فقط هو الصحيح. > إذا تمت الإجابة عن السؤال بشكل صحيح، فستظهر رسالة "الإجابة صحيحة " (Correct Answer). > إذا كانت الإجابة غير صحيحة، فستعرض رسالة حاول" مرة أخرى" (Try again). خطط وصمم مخططا يدويًا للتطبيق. طوّر التطبيق باستخدام مُطوّر التطبيقات MIT > أضف زر أمر بعنوان Start the Quiz" في الشاشة الأولى. > أنشئ شاشة خاصة بكل سؤال. > ضع أداة التسمية (Label) خاصة بكل سؤال. > ضع أداة زر الأمر (button) بجانب كل إجابة. > أنشئ شاشتين واحدة باسم Correct Answer" والأخرى باسم "Try again". > في شاشة "Try again ضع زرا ينقلك إلى الشاشة الأولى. > برمج الأزرار لتفتح الشاشات بشكل صحيح. > احفظ التطبيق ثم شغله واختبره. حمل التطبيق على جهازك الهاتف الذكي. رابط الدرس الرقمي www.ien.edu.sa وزارة التعليم Ministry of Education 2024-1446
درجة الإتقان لم يتقن أتقن Mobile Application QR code Sub-menu System Software Variables User Experience User Interface 161 وزارة التـ Ministry of Education 2024-1446 في الختام جدول المهارات المهارة .1. تمييز المفاهيم الأساسية لتطبيقات الهاتف الذكي. .2 تحديد خطوات بناء تطبيق الهاتف الذكي. 3. تصميم واجهة مستخدم لتطبيق الهاتف الذكي. 4. إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة برمجة قائمة على اللبنات البرمجية الأساسية. .5 اختبار التطبيقات على الهواتف الذكية. تطبيق الهاتف الذكي رمز الاستجابة السريع القائمة الفرعية برنامج النظام المتغيرات خبرة المستخدم واجهة المستخدم APK file Application Software Background Blocks Button Components List المصطلحات ملف APK برنامج تطبيقي الخلفية اللبنات الزر المكونات القائمة