المشروع - الذكاء الاصطناعي - ثالث ثانوي
الجزء الأول
1. أساسيات الذكاء الاصطناعي
2. خوارزميات الذكاء الاصطناعي
3. معالجة اللغات الطبيعية
الجزء الثاني
4. التعرف على الصور
5. خوارزميات التحسين واتخاذ القرار
6. الذكاء الاصطناعي والمجتمع
298 1 2 المشروع 3 4 افترض أنك تعمل في شركة توصيل، وطلب منك مديرك أن تجد المسار الأكثر كفاءة لتوصيل الطرود إلى مواقع متعددة في المدينة. يتمثل الهدف في إيجاد أقصر مسار ممكن لزيارة كل موقع مرة واحدة فقط ومن ثم العودة إلى موقع البدء. هذه المشكلة مثال على مشكلة البائع المتجوّل (TSP). ستقوم بإنشاء أمثلة متعددة على مشكلة البائع المتجوّل تشمل مواقع عددها من 3 إلى 12 ، وستتراوح المسافة في كل مثال من 5 وحدات إلى 20 وحدة. أنشئ دالة رسم نقاط باستخدام مكتبة matplotlib ترسم أفضل مسار تُنتجه خوارزمية الحلّ يمكنك استخدام هذه الدالة فقط مع النسخة التي تشمل 20 موقعا . أنشئ دالة رسم نقاط باستخدام مكتبة matplotlib ترسم نقاط أداء كل من خوارزمية حلّ القوة المفرطة وخوارزمية حلّ برمجة الأعداد الصحيحة المختلطة بالمقارنة بينهما. اكتب تقريرًا موجزا تناقش فيه النتائج التي توصلت إليها بخصوص كفاءة أداء خوارزميتي الحلّ، ومزايا وعيوب كل منهما. وزارة التعليم Ministry of Education 20241446
ماذا تعلمت تحديد أساليب التحسين الملائمة لحل المشكلات المعقدة. > حل مشكلات تخصيص الموارد عن طريق تطبيق مقطع البايثون. > حلّ مشكلات الجدولة عن طريق تطبيق مقطع برمجي بلغة البايثون. > حلّ مشكلة حقيبة الظهر باستخدام خوارزميات التحسين المختلفة. > حلّ مشكلة البائع المتجوّل باستخدام خوارزميات التحسين المختلفة. المصطلحات الرئيسة البرمجة الرياضية برمجة الأعداد الصحيحة المختلطة مشكلة التحسين البرمجة الرباعية مشكلة الجدولة تشكيل فريق مشكلة البائع المتجوّل Mathematical Programming Mixed Integer Programming Optimization Problem Quadratic Programing Scheduling Problem Team Formation Traveling Salesman Problem خوارزمية حلّ القوة المفرطة البرمجة القيدية خوارزمية استدلالية جشعة خوارزمية حلّ جشعة برمجة الأعداد الصحيحة خوارزمية حلّ مشكلة حقيبة الظهر بلغة Brute-Force Solver Constraint Programming Greedy Heuristic Algorithm Greedy Solver Integer Programming Knapsack Problem Solver 299 Ministry of Education 2024-1446